ألبيت/ ألطب ألبديل
ماهي فوائد العنب للبشرة ولصحة البشرة -- د. عنان باير اخصائي العلاج البديل

سر جمال البشرة ونضارتها .. خلاصة العنب ... شباب دائم لا تعكر صفوه التجاعيد ! مضادات الاكسدة عبارة عن مواد تقوم بتقليل أو منع الضرر الموجود في الجسم الناتج عن الجزيئات الحرة . حيث ان هذه الجزيئات عبارة عن الكترونات حرة لا يحدث اجتذابها من الذرة فبدلاً من ان تقوم هذه الالكترونات بالدوران حول النواة في الذرة تصبح حرة فتميل الى بعض خلايا جسدنا وقد يلحق ذلك الضرر بها إذاً ما هو المسبب لهذه الجزيئات الحرة ؟ هناك...

أعشاب تساعد على النوم    د. عنان باير اخصائي العلاج البديل

اللجوء الى الأدوية المنوّمة للحدّ من الأرق أمر سيء جداً. هذه الأدوية تؤدي الى الإدمان وتعب الجسم وعدم انتظام ضربات القلب. اختيار الأعشاب بدلاً من هذه الحبوب يبعدك عن المشاكل الصحية ويساعد في مكافحة اضطرابات النوم بطريقة طبيعية. اليانسون: يعتبر اليانسون من أهم الأعشاب الطبية التي تساعد في منح الراحة للجسم. شرب كوب من اليانسون المغلي يومياً في المساء يساعد في النوم بشكل أسرع. وتجدر الإشارة الى أنّ إضافة...

فوائد البردقوش   ---- د. عنان باير اخصائي العلاج البديل

يحافظ على التوازن الهرموني للجسم* يسرع عمليه التمثيل الغذائي* يخفض ضغط الدم المرتفع* يخفض نسبه السكر بالدم * يستخدم في حالات الزكام والرشح ومذيب للبلغم* يحتوي على المواد مضاده للاكسده* يزيل الالام العاده الشهريه ويعمل على انتظامها* يعتبر مضاد للبكتيريا والفيروسات والميكروبات* مسكن ومضاد للالتهابات وخافض للحراره ويزيد من تقويه الجهاز المناعي * *يستخدم ضدالام القلب وتوسيع الشرايين والاورده *طارد للغازات...

الزعتر  ---    د. عنان باير اخصائي العلاج البديل

أهمية نبات الزعتر وفوائده الطبية في شفاء كثير من الامراض لاسيما مايتعلق بالجهاز التنفسى مثل السعال الديكى والالتهابات الشعبية والربو وفي هذه الحالة يعمل الزعتر على تلين المخاط الشعبي مما يسهل طرده للخارج كما يهدئ الشعب الهوائية ويلطفها. وإن مغلي الزعتر الممزوج بالعسل يعطي نتائج ممتازة في حالة التهابات الشعب التنفسية . فاتح للشهية :الزعتر يعمل على تنبيه المعدة وطرد الغازات ويمنع التخمرات ويساعد على الهضم...

فوائد عصير الخيار  ---  د. عنان باير اخصائي العلاج البديل

-1 يدر البول و يفتت الرمل و الحصى . -2 قاتل للدودة الوحيدة . -3 الامراض الراشحة - التهابات و امراض الامعاء - التهابات امراض المجاري البولية - تعديل حموضة المعدة -4 مهدئ للأعصاب و معالج للأمراض النفسية و اعتلال المزاج ، و يزيل التوتر و يسكن الثورات النفسية . -5 خافض لضغط الدم خصوصاً ذلك الذي يتعلق بالاسباب النفسية . 6 -يعالج امراض الحساسية خصوصاً حساسية الجلد والشري , و يعصر الخيار و يشرب صباحاً ومساءً مقدار فنجان...

علاج العقم الذكوري  د.عنان باير اخصائي العلاج البديلND

العقم لدى الذكور او ضعف ونقص عدد وحركة الحيوانات المنويه مشكله متشعبة في حياة المصاب بها, فهي على الصعيد النفسي, العائلي, والمجتمعي...لها تداعيات قد تكون مدمرة. بناء على الثقة التي تمتعنا بها مع كل من تعامل معنا, وتطويرا للبحث عن كل ما هو جديد في عالم طب الأعشاب والعلاجات المختلفة فقد استقر الرأي في العام 2013 على اعتماد الطريقة التالية في علاج انعدام, ضعف, تشوه الحيوانات المنوية, فالعقم او ضعف وتشوه الحيوانات...

كيف نتخلص من الألم بطرق طبيعية  - للنساء فقط  ... د.عنان باير

عندما تشعرين بالتعب أول مايتبادر إلى ذهنك اللجوء للمسكنات والأدوية لكنك تفكرين في الأثار الجانبية لهذه الأدوية على الصحة فتحاولي الوصول لعلاج فعال من مواد طبيعية إن لم تنفع فأنها لن تضر. أولا : يمكنك عمل جلسة مساج واحده أسبوعياً على اﻷقل، وذلك للحصول على الراحة التامة من آلام أى منطقه، وذلك ﻷن التدليك يكون أكثر فاعلية فى علاج الآلم. ثانيا : إذا كنتِ تشعرين بالصداع.. فيمكن أن يكون ذلك بسبب الجفاف، لذلك...

الحجامة ونقاط الطاقة الرئيسية  د.عنان باير اخصائي العلاج البديلND

يجب أن يكون تطبيق الحجامة ( الدموية ) لأقل عدد ممكن من النقاط وعدم الإسراف في استخدام تلك النقاط ولعل خير شاهد علي ذلك فعلُ النبي حيث كان إحتجامة في أكثر المرات مواضعاً ثلاثة مناطق ، ولعل لنا في ذلك وقفة للتأمل والتدبر ، فلذلك الأسلوب ابلغ الأثر في حفظ الصحة ، والوفاء باسترجاع الزائل منها . كما يجب النظر إلي بعض التطبيقات العلاجية لبعض الأمراض التي تستدعي استخدام العديد من النقاط بصورة اضطرارية كتتبع مسار...

 أحدث طريقة لمعالجة الكآبه - أخر الابتكارات الطبيه   د.عنان باير

السلام عليكم في سابقه فريده من نوعها ولأول مره في العالم يتم صنع جهاز لمعالجة الكآبه وهو جهاز جديد ويعتبر أحدث جهاز في العالم لمعالجة الكآبه. أخترعه العلماء البريطانيون وأثبت نجاحه الساحق وتعتبر هذه هي احدث طريقه في علاج الكآبه وتمثل أخر الابتكارات الطبيه: تتميز فترة بداية طلوع الشمس بان الجو يكون مشحونا بالاكسجين النقي.وتكون الاشعة الصادرة من الشمس في هذا الوقت خفيفة ومفيدة للعين لانها لا تصل مباشرة...

ND  الزعفران بهار ملكي يحارب الاكتئاب ويحد من الشعور بالجوع   د. عنان باير

الزعفران أو الذهب الأحمر، البهار الأغلى في العالم والذي يحتل المرتبة السادسة عشر ضمن قائمة أغلى المواد في العالم ! يستخرج الزعفران من زهرة الزعفران يدوياً وهي عملية تحتاج الكثير من الوقت والجهد فإنتاج 25 كغم من خيوط الزعفران يتطلب جمع 120 ألف زهرة وهذه الكمية تجفف لتصبح 5 كيلوغرامات فقط ! يستخدم الزعفران في إضافة النكهة واللون المميزين للطعام وفي الطب الشعبي وصناعة العطور والأصباغ وقد أكدت دراسة حديثة أهميته...

كيف تحافظ على نشاطك برغم ضغوط الحياة   د.عنان باير اخصائي العلاج البديل

هناك استراتيجية للعيش بسعادة ونشاط من خلال خطوات يومية بسيطة. يجب المحافظة على الطاقة طوال فترة الصباح، إذ إن المرء يواجه كل صباح، بعد فترة تجويع خلال الليل، نقصا في هرموني الطاقة اللذين يساعدان الشخص على الاستمرار في الحركة والنشاط. ولشحن نشاطك بهرمون الطاقة إليك الخطة التالية التي يمكن تلخيصها في ثلاث كلمات: الضوء والفعل والإفطار. لا تؤجل بداية يومك، في الصباح نرغب جميعاً في إسكات صوت المنبه ومعاودة...

نصـائـح قبـل التـداوي بالاعـشــاب

انتشرت ظاهرة اللجوء الى التداوى بالاعشاب كبديل و\او مكمل للادوية المصنعة والكيميائية, لاعتقاد الكثير منا ان سلبياتها على الجسم منعدمة ولهذا اضع بين ايديكم هده النصائح لتعم الفائدة ان شاء الله من استعمال النباتات الطبية. 1-لا يجب ان تتناول اكثر من نبتة واحدة فى اليوم سواء كانت مسحوقة او مدقوقة او منقوعة او مغلية. 2-اذا كان ولا بد من استعمال مزيجا من الاعشاب فهذا لا يتسنى لك الا بعد مراجعة الطبيب الماهر العارف...

لماذا يرفض بعض الأطباء الطب البديل؟ د. عنان باير

الجواب ببساطة هو عدم المعرفة أو المعرفة السطحية والناقصة لهذه الأنواع المختلفة من فنون الطب والتي لم تدرس فى جامعاتنا فكل دراستنا تتجه نحو الطب الغربي الحديث فقط وكما يقول المثل (المر ء عدو ما يجهل) وبرغم ذلك فإن عدد الأطباء والعلماء الذين ينادون بأن يصبح الطب البديل جنباً إلى جنب مع الطب الغربي في تزايد مستمر. فأين نحن؟ ولماذا لا ننادي بالطب العربي أو الإسلامي البديل؟ ولما لا ونحن من سبقنا العالم اجمع فى...

علاجات الطب البديل د. عنان باير

يؤمن العاملون في مجال الطب البديل بتوجهات وطرق مختلفة وبعلاجات مختلفة. من بين العلاجات المختلفة يمكن الاشارة الى الوخز بالابر، التامل، الطب الصيني، علم المنعكسات (Reflexology)، الضغط الابري (شياتسو - Shiatsu)، المعالجة المثلية (هاموبتيا - Homeopathy)، ريكي، المعالجة اليدوية (Chiropractic)، وطريقة فلدن كريس (Feldenkrais Method). هذه القائمة هي قائمة جزئية فقط من العلاجات التي اصبحت شعبية، اكثر فاكثر، بين عامة الناس. قد اظهرت احصائيات...

ثلاثة أغذية مدمرة للصحة : د. عنان باير

الحياة هناك أغذية جيدة للصحة وأخرى مدمرة لها، وهذه الأخيرة تنتمي إليها ثلاثة تعد الأشهر بينها، هل عرفتم ما هي؟ انها السكر والملح والمشروبات الغازية التي تحمل في طياتها الكثير من الأضرار التي تترك بصماتها هنا وهناك في انحاء الجسم المختلفة. السكر: ان استهلاك الناس للسكر آخذ في الاستفحال سنة بعد اخرى، فمثلاً قبل الحرب العالمية الثانية كان عصير الليمونادة يحتوي على 60 غراماً من السكر في الليتر الواحد، اما في...