- 2020-06-06 13:51:31


PUBG تثير الغضب وفتوى تحرّم اللعبة!


اثارت لعبة ببجي - PUBG الجدل من جديد وعادة للواجهة بقوة، وهذه المرّة مثيرة غضب واستياء اللاعبين ورواد مواقع السوشيال ميديا، الذين طالبوا بحذف تطبيق اللعبة من الهواتف المحمولة حفاظًا على العقيدة الدينية، ورفضًا لإهانة المقدسات.

وتصدرت لعبة ببجي محركات البحث بهاشتاج يحمل عنوان "احذفوا لعبة ببجي"، كدعوى للاعبين بحذف اللعبة من الأجهزة المحمولة، بعدما طرأ التطوير الجديد الذي يتجلى فيه أصنام PUBG في التجديد الجديد 0.18.0 الذي يحتوي خريطة "سانهوك العصرية".

وبموجب التحديث الجديد للعبة، فإنّ PUBG تطلب من اللاعبين تنفيذ حركات تشبه التضرع للأصنام بهدف الاستحواذ لوقت محدد أو إضافة أفضلية عصرية للاعب من أجل استعمالها في اللعب ما ادى الى تذمر الكثيرين وقرروا حذف اللعبة وإطلاق هشتاج للمطالبة بحذف لعبة PUBG.

ويشارك عشرات آلاف المتابعين على منبر Twitter في الوسم حتى تصدر لائحة التريند طوال ساعات، ما بين مناصر يطالب الجميع بحذف اللعبة وأخر يؤكد أنه لم يلعب PUBG من قبل.

من جانبه، حذّر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من لعبة PUBG مجددًا، خاصة بعد التحديث الجديد الذي يحتوي على ركوع اللاعب لصنم. وأشار مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إلى أنه حذَّر من بعض الألعاب الإلكترونية التي تخطف عقول الشَّباب، فتشغلهم عن مهامهم الأساسية من تحصيل العلم النّافع أو العمل، وتحبسهم في عوالم افتراضيّة بعيدًا عن الواقع، وتُنمّي لديهم سُلوكيّات العُنف، وتحضُّهم على الكراهية وإيذاء النفس أو الغير.

ببجي تعتذر!
وفي وقت لاحق، وبعد موجة الغضب، أعلن فريق لعبة ببجي إزالة الخاصية المذكورة، مؤكدا في تدوينة على الصفحة الرسمية بببجي موبايل (PUBG MOBILE) بموقع فيسبوك على "العمل على إزالة المحتوى البصري المتعلق بها".

وجاء في التدوينة :"نأسف حيال تسبب الخصائص الجديدة في اللعبة بالاستياء لدى بعض لاعبينا، نحن نقدر ونحترم قيم وتقاليد وممارسات لاعبينا ونشعر بالأسف لتسببنا بأي ضرر أو استياء، لذلك باشرنا باتخاذ الإجراءات اللازمة". وأوضح حساب اللعبة "يقدّر فريق لعبة ببجي موبايل ويحترم جميع الأديان والثقافات ويبذل أقصى ما بوسعه لتوفير بيئة لعب آمنة وشاملة للجميع. وسنستمر بالاستماع إلى آراء لاعبينا وتحسين لعبتنا وخطوات فحص الخصائص والمزايا الجديدة قبل إطلاقها لنضمن أن اللعبة تناسب كافة أديان وثقافات وممارسات اللاعبين. ونودّ أن نشكر لاعبينا على لفت انتباهنا لهذه المشكلة ومساعدتنا في تحسين تجربة اللعبة للجميع".

تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :