- 2020-02-15 18:37:06


عين ماهل : " اطلاق مشروع بيت الدفيئة الطبيعية في المصرارة الاعدادية"


في خطوة هي الأولى من نوعها في الوسط العربي عامة وفي مدارس عين ماهل خاصة تمّ اليوم السبت الاعلان عن بدء العمل في مشروع بيت الدفيئة الطبيعية في مدرسة المصرارة الاعدادية.

المشروع سيكون نتاج عمل جماعي وتعاوني بين عدة أطراف متمثلة بِ: مكتب حماية الطبيعة " איכות הסביבה" وممثلها حمزة حبيب الله، مجلس عين ماهل المحلي، مدرسة المصرارة الاعدادية بإدارتها وطاقمها، المربية امل حبيب الله وطلابها من السابع موفيت، السيد محمود برازي الذي سيشرف على بناء الدفيئة، الاستاذ جودت حمود الذي سيهتم بالمنظومات الزراعية، مروة حبيب الله التي ستشرف على التصميم الداخلي للدفيئة، وأهل الخير الداعمين ماديا ومعنويا للمشروع.

يهدف المشروع الى تعزيز روح المسؤولية والعمل الجماعي، والى تذويت روح المبادرة والعطاء والانتماء في نفوس طلابنا، اضافة الى بناء علاقات اجتماعية تقوم على المشاركة والمساعدة. ولعلّ اختيار المصرارة لهذا المشروع بالذات نابع من كونه يُعنى بالزراعة، لا سيّما وأن الزراعة العضوية هي نظام بيئي اجتماعي متكامل يهدف الى انتاج غذاء صحي آمن يتميز بجودة عالية دون استخدام مواد ضارة للبيئة او المستهلك. وبما أن الغذاء الصحي هو أساس صحة الانسان وسلامة جسمه وعقله فكان لا بدّ من تسليط الضوء على الزراعة العضوية التي تعنى بهذا الجانب.
هذا وتمّ وضع حجر الإساس بحضور رئيس المجلس المحلي ولفيف من المسؤولين والشخصيات البارزة وأولياء الامور واهل الخير. وبدوره أكد رئيس المجلس المحلي السيد احمد حبيب الله دعمه الكامل للمشروع منذ لحظة بدء العمل به وحتى انتهائه.

وفي الختام شكر مدير المدرسة الاستاذ حسين ابو ليل رئيس المجلس على ايمانه بمشاريع المصرارة ودعمه الدائم لها، وشكر المسؤولين والحضور الكريم، واولياء امور الطلاب واهل الخير الذين اعربوا عن دعمهم المادي والمعنوي للمشروع ليخرج بأبهى حلة.


















تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :