- 2019-10-09 15:29:25


عين ماهل : المدرسة الاعدادية - الشاملة تُطلق سلسلة محاضرات وفعاليات "نعم للتسامح، لا للعنف"


كعادة المدرسة الاعدادية - الشاملة في تقديم الفعاليات اللامنهجيَّة والمفيدة في كافة المجالات، انطلقت سلسلة محاضرات وفعاليات "نعم للتسامح، لا للعنف".

حيث تشرفت المدرسة باستقبال فضيلة الشيخ مصطفى حبيب الله إمام وخطيب مسجد خالد بن الوليد.
وفضيلة الشيخ حسام أبوليل رئيس حزب الوفاء والاصلاح وإمام وخطيب مسجد أبو بكر الصديق.
حيث تواصلوا مع طلاب المدرسة في سبيل التوعية حول موضوع "العنف والحد منه" خاصة في مثل هذه الظروف العصيبة من استشراء العنف والمنازعات والخصومات بين أفراد المجتمع الواحد، والتي وصلت لدرجة القتل والقطيعة والتخريب.

 وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم ورضاهم الشّديد من هذه اللقاءات، التي قدمت لهم فوائد جمَّة ومعلومات غزيرة، ومعرفة وجهة النّظر الدينيّة في هذا المجال، وطالبوا بالإكثار من هذه الفعاليات المفيدة؛ التي تنير عقولهم وسبيلهم للسَّير على نهج ديننا الحنيف وهدي الرسول الكريم صلى الله عليه وسلّم، في مختلف الظروف الحياتية التي يمر بها الإنسان، خاصة التسامح وإفشاء السلام والبشاشة والتغاضي عن إساءات الآخرين. وقد أجمع الطلاب على أن معالجة مظاهر العنف تكون بالتسامح والكلمة الطيبة والحفاظ على القانون والتربية الصالحة.

وبدوره فقد تقدم مدير المدرسة الاستاذ المربي خالد أبوليل بالشكر والتقدير لفضيلتهم وأكد أهمية توسيع نطاق تأثير الشيوخ والأئمة الإيجابي في المجتمع، وأكد أنه يجب أن لا يقتصر دور الأئمة في المساجد فقط، لأهمية دورهم في التوعية والتربية الأخلاقية سيرا على آداب الدين الحنيف وسننه.























تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :