- 2018-06-09 11:45:48


عين ماهل : مدرسة "البيادر" تخرّج كوكبة من سنابلها الخضراء


احتفَلت مدرسة "البيادر" في عين ماهل مساء يوم الخميس الموافق 2018/6/7 بتخريج كوكبة من طلاب الصّفوف السّادسة بأجواء أسريّة دافئة ، بإشراف مركّز التربية الاجتماعيّة في المدرسة المربّي أشرف مطر، حيث شارك بالاحتفال جمهور غفير من أولياء أمور الطلاب وأعضاء الهيئة التّدريسيّة ولجنة الآباء ، وتناول الحضور طعام وجبة الإفطار في أجواء رمضانية رائعة في ساحة المدرسة . وبعدها تمّ استقبال الخريجين بجوّ من الحماس والّتصفيق الحار.
افتتح الاحتفال بآيات عطرة من الذّكر الحكيم من سورة المجادلة تلاها الطالب أيمن شادي غزال من الصّف السادس (2) ، ثمَّ رحّب عريف الحفل المربّي سليمان حبيب الله بالحضور وهنئهم بمناسبة شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر السعيد وتمنى للخريجين دوام التّقدم والنّجاح في المرحلة الإعداديّة. بعد ذلك ألقتْ مديرة المدرسة المربّية الفاضلة سهى أبوليل (أم يزيد) كلمة عبّرت فيها عن سعادتها بهذه المناسبة، و قد استعرضتْ أهم المشاريع التربويّة الحافلة التي تمّ تنفيذها خلال السّنة الدّراسيّة الحاليّة، والمشاريع التي سيتمّ تنفيذها خلال العام الدّراسيّ المُقبل، وفي ختام كلمتها باركتْ للخريجين، وتمنتْ لهم النجاح في المسيرة التّعليميّة خاصّة في المرحلة الإعداديّة. كذلك ألقى الطالب آدم خلدون حسنين والطالبة ملك أبوليل كلمة باسم الخريجين، شكروا من خلالها المعلّمين على عطائهم وتفانيهم بعملهم بتأدية رسالتهم خلال السنوات التي قضوها في المرحلة الابتدائية.


هذا وكان للغناء والعزف والتّمثيل مساحة لا بأس بها في الاحتفال، إذ قدّمتْ طالبات الصّف الأوّل والثّاني رقصة تعبيريّة (بالية) برفقة الموسيقى والإيماءات، ثم أبدع طلاب الجوقة بإشراف معلمة الجوقة دينا دلاشه في تقديم وصلات غنائية خاصّة بمناسبة شهر رمضان المبارك وتخريج الطّلاب .ثمَّ أتحفت الجمهور طالبة الصف الرّابع الطالبة المبدعة رؤيا يعقوب نفافعة التي ألقت قصيدةً خاصّةً بالخريجين بعنوان "نجحنا". بعدها قدّمت فرقة مسرح "البيادر" المؤلفة من طلاب المدرسة مسرحيّة بعنوان "أخلاق الصائم" حيث أشرف على تدريبهم المربّية لطيفة أبوليل. ثمَّ لخصْنَّ طالبات الصّف السّادس (1) السنوات التي قضوها في المرحلة الابتدائية بعبارات موجزة بعنوان "أجيال ورا أجيال" بإشراف المعلمة لطيفة أبوليل. هذا وكان للأدب والإبداع نصيب، حيث تمَّ تكريم نخبة من طلاب المدرسة الذين شاركوا في مشروع الكتابة الإبداعيّة "فرسان الضّاد" برعاية المكتبة العامة في القرية الممثلة بأمين المكتبة فخري أبوليل (أبا فؤاد) وبإشراف رئيس تحرير مجلة الحياة للأطفال المُربّي محمد بدارنه، حيث تمَّ توريع شهادات التّقدير على الطلاب المشاركين، ومديرة المدرسة المربّية سهى أبوليل ومركّز المشروع المُربي سليمان حبيب الله.
كذلك قامت مركّزة موضوع الرياضيات في المدرسة المربّية دلال أبوليل بقراءة أسماء الطلاب المشاركين في مشروع الطّلائع ، وتوزيع شهادات التقدير عليهم . ومن الجدير ذكره أن طلاب مدرسة "البيادر " قد حصدوا مراتب متقدّمة ومشرّفة في هذا البرنامج التّعليميّ.
وختام المسك كان تكريم الطلاب الخريجين وتوزيع شهادات إنهاء المرحلة الابتدائية عليهم من قبل مديرة المدرسة ونائب المديرة المربّي سعيد حبيب الله ومربّي صفوف السادس: المربّي سليمان حبيب الله والمربي هشام دراوشه، وممثل عن لجنة الآباء السيّد خالد شلبي (أبا سمؤال) – رئيس اللجنة.

























































































تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :