- 2018-05-09 20:58:42


بشرى سارة للنساء الحوامل: اضغطي للتفاصيل.


في قراءة تمهيدية أقرت الكنيست مشروع قانون تقدم به عضو الكنيست الدكتور يوسف جبارين لتقديم الخدمات العامة للحوامل دون الحاجة إلى الانتظار في قاىمة الانتظار (الدور-الطابور).

"من أجل إعطاء المرأة الحامل الاحترام المناسب، سيتم منحها الحق في الحصول على الخدمة العامة دون انتظار."

وافقت الكنيست في القراءة الأولية لمشروع قانون المساواة في حقوق المرأة، والذي ينص على توفير الخدمة للمرأة الحامل دون الانتظار، عند الحصول على الخدمات العامة، وينص مشروع القانون أيضاً على أن "الخدمة العامة" بالنسبة لنص القانون تعني الخدمة التي تقدم للجمهور أو لجزء منه من قبل مؤسسة عامة او خاصة.

غالباً ما تضطر النساء الحوامل إلى انتظار طوابير طويلة وطويلة في محلات السوبر ماركت والمحلات التجارية والصيدليات وأماكن أخرى تخدم الجمهور، من أجل منع هذا الوضع ، سيقوم مقدمون الخدمات بتقديم الخدمة للنساء الحوامل دون انتظار، وقد يطلب تقديم مستند طبي لإثبات الحمل.
يأتي هذا القانون بسبب انتظار النساء الحوامل طوابير طويلة في السوبر ماركت والمحلات التجارية والصيدليات ومكاتب البريد والأماكن الأخرى التي تقدم الخدمات للجمهور.
عضو الكنيست يوسف جبارين من المبادرين في سن القانون عقب قائلا: "رأيت أن القانون قد تم سنه في حالة كبار السن، واعتقدت أنه ينبغي أن ينطبق نفس المنطق على النساء الحوامل"، مشيرا الى ان فكرة الاقتراح صيغت من اجل اعطاء المرأة الحامل الاحترام المناسب".

تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :