وكالات - 2017-10-18 08:38:12


غوغل تكشف عن إجراءات لحماية مستخدميها الأشد عرضة لخطر القرصنة


كشفت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "غوغل" اليوم الثلاثاء عن "برنامج الحماية المتقدمة" الذي يوفر الحماية للحسابات الشخصية لمستخدمي "غوغل أكوانت" الأشد عرضة لمخاطر القرصنة مثل الصحافيين ورؤساء الشركات وفرق الحملات السياسية.

ولتوفير حماية أقوى من القرصنة، فإن برنامج الحماية المتقدم سيتجاوز أسلوب التحقق التقليدي ذي الخطوتين. وسيحتاج المستخدمون إلى الدخول إلى حساباتهم بكلمة مرور ومفتاح "تأمين" حقيقي، في حين لن تكون هناك حاجة لاستخدام وسائل التحقق الأخرى مثل الشفرات التي يتم إرسالها عبر الرسائل النصية القصيرة أو تطبيق "موثق غوغل".

وسيقوم "برنامج الحماية المتقدم" آلياً بمنع التطبيقات الأخرى من الوصول إلى البيانات الأشد حساسية للمستخدم مثل البريد الإلكتروني أو الملفات المحفوظة على خدمة "درايف".

ولن يتم السماح للتطبيقات الأخرى بالوصول إلى بريد "جي ميل" و"درايف". ولتأمين الوصول إلى البريد الإلكتروني فإن المستخدم سيحتاج إلى تطبيق "جي ميل" أو "إن بوكس باي جي ميل". كما سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى خدمات "غوغل" من خلال برنامج التصفح "كروم".

وأشارت "غوغل" إلى تطبيقات "آبل ميل" و"كونتاكتس" و"كاليندر" لا تدعم حاليا خاصية مفتاح "التأمين" وبالتالي لن تتمكن من الوصول إلى بيانات "غوغل". وبالتالي يمكن للمستخدمين استخدام تطبيقات "جي ميل" و"إنبوكس" أو "غوغل كاليندر" مع نظام التشغيل "آي.أو.إس".

في الوقت نفسه فإن خدمة "برنامج الحماية المتقدم" تضيف خطوات إضافية للتأكد من هوية المستخدم. وإذا فشل المستخدم في الوصول إلى حسابه ونسي مفاتيح التأمين، فإن شروط التحقق من هويته واستعادة الوصول إلى حسابه ستستغرق عدة أيام.

 

تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :