- 2017-09-19 15:10:04


10 نصائح لدهان البيت بشكل ذاتي، نظيف ودقيق


قررتم أن تدهنوا البيت لوحدكم، هذا الأمر ممتع ورائع أكثر بكثير. لكي تتمكنوا من توفير الوقت والمال وكذلك التمتع بنتيجة جميلة في نهاية العمل، إليكم 10 نصائح ستساعدكم في الحصول على دهان نظيف وسريع.
1. جهّزوا الحائط
يبدأ الدهان الجيّد بتجهيز المنطقة التي نريد دهانها. قبل أن تمسكوا الفرشاة أصلاً، ابدؤوا بملء التشققات والثقوب، كشط وتنظيف الحائط. على الرغم من أن هذه المرحلة يمكن أن تكون مرهقة ومتعبة، إلا أنها أهم مرحلة في الطريق إلى عملية دهان ناجعة وناجحة.
2. الشريط اللاصق للدهان
من أجل المحافظة على نظافة المناطق التي ليس من المفروض أن تُدهن )"الـﭙـانيل"، المفاتيح الكهربائية و"الملابن"، على سبيل المثال)، ألصقوا الشريط اللاصق للدهان على حدود المكان الذي تريدون دهانه. من أجل إزالة الشريط اللاصق بسهولة بعد الدهان، انتظروا لكي يجف بشكل تام، 24 ساعة على الأقل، وعندها استخدموا السكين الياباني لإزالته. مرروا بالسكين خط دقيق على الحدود ما بين الشريط اللاصق وبين الحائط واسحبوا بلطف الشريط اللاصق بزاوية 45 درجة.




3. حافظوا على الأرض وقطع الأثاث
يمكن وضع الجرائد، قطع النايلون الكبيرة (احذروا من التزحلق!) أو قطعة كبيرة من قماش الخيش، الذي يمتص جيدًا نقاط الدهان ويمكن استخدامه بشكل متكرر على مدار السنوات.
4. اشتروا عصا اطالة لفرشاة الأسطوانة (رولر)
أبقوا السلم في المخزن واشتروا بدلاً منه عصا إطالة للرولر. يمكن أن نجد اليوم في السوق عصي إطالة بأطوال مختلفة. تأكدوا من أنكم تشترون الطول الكافي نسبيًا لارتفاع السقف لديكم.
5. غطوا صينية الدهان
من أجل توفير وقت التنظيف بعد الدهان، غطوا صينية الدهان بعدة طبقات من ورق الألمنيوم (الفضي) قبل الاستعمال. هذه الخدعة ناجعة جدًا إذا كنتم تستخدمون عدة ألوان مختلفة. عندما تنتهون من لون ما، أعيدوا الباقي إلى العلبة وغطوا ثانية الصينية بورق فضي جديد.
6. اخلطوا علب الدهان الصغيرة في دلو واحد كبير
عند شراء عدة علب دهان من نفس الدرجة، فان درجة اللون قد تكون مختلفة بعض الشيء من علبة لأخرى. إذا انتهيتم من علبة ما وفتحتم علبة جديدة وسط عملية دهان الحائط، هذا الفرق البسيط قد يكون ظاهرًا. اخلطوا علب الدهان الصغيرة في دلو كبير لتجنب هذه المشكلة.
7. حافظوا على أطراف العلبة نظيفة
يفضل المحافظة على جوانب علبة الدهان نظيفة، للتمكن من الاغلاق والفتح المتكرر بسهولة. كيف ستقومون بهذا عمليًا؟ بعد أن تفتحوا العلبة، بمساعدة مطرقة ومسمار كبير قوموا بعمل عدة ثقوب في الجهة العلوية على أطراف العلبة (تمامًا في المكان الذي يتواجد به الغطاء على الجوانب). عندما يسيل الدهان فانه لن يتوقف على الجوانب، بل سيسيل ثانية إلى الداخل.
8. البدء بعملية الدهان
بداية عملية الدهان تتم تقريبًا دائمًا بمساعدة فرشاة حول الزوايا و"الملابن". إذا تابعتم بعدها وببساطة دهان باقي أجزاء الحائط بمساعدة فرشاة الرولر، أغلب الاحتمالات أن الفرق بين قوام الفرشاة وفرشاة الرولر سيكون ملاحظًا. لذا من أجل التأكد من أن القوام النهائي موحد، ادهنوا بواسطة الفرشاة الأطراف وعلى الفور مرروا فرشاة رولر أقصر، قبل أن يجف الدهان على الزوايا. تأكدوا أنكم تستعملون فرشاة رولر بسُمك مشابه لفرشاة الرولر التي تستعملونها لدهان باقي الحائط. عندما تنتهون من الدهان، مرروا الرولر أقرب ما يكون إلى "الملبن" أو الحائط الثاني، بدون لمسها.
9. الدهان بدون ترك علامات
أهم جزء في عملية الدهان يبدأ الآن. من أجل عدم إبقاء علامات تداخل (الخطوط التي تنتُج جراء طبقات غير موحدة من الدهان)، يجب أن نعرف كيف نستخدم فرشاة الرولر بشكل صحيح. ابدؤوا بزاوية ما ومرروا فرشاة الرولر بشكل متواصل حتى الطرف الثاني من الحائط (من الأسفل إلى الأعلى). إذا أبقيتم مكان مع طبقة دهان سميكة أكثر من اللزوم، مرروا عليه فرشاة رولر مرة ثانية. لا تتركوا فرشاة الرولر بدون دهان، ضعوها في الدهان في أحيان متقاربة، لتكون مبللة دائمًا. احرصوا على الدهان بحيث يكون الجزء المفتوح من إطار فرشاة الرولر باتجاه المنطقة التي قد تم دهانها.
10. هل تريدون القيام باستراحة لليلة؟
تعبتم، ولكنكم لم تنهوا المهمة بعد؟ بدلاً من البدء بغسل الفراشي وفراشي الرولر، غلفوها جيدًا بالنايلون اللاصق وتأكدوا من أنها مغلفة جيدًا. ضعوا الفراشي وفراشي الرولر المغلفة بداخل الثلاجة، حتى لا يجف الدهان خلال الليل. عندما تريدون العودة إلى الدهان، أخرجوا الأدوات من الثلاجة قبل حوالي نصف ساعة من بدء العمل، لكي تستعيد ليونتها وتكون جاهزة للاستعمال.
هل تحتارون حول درجة اللون أو القوام الأنسب للحائط عندكم؟ أنتم مدعوون للحصول على استشارة مجانية عن الدهان في بيت طمبور
http://www.tambour.co.il

تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :