- 2016-12-11 13:29:39


نخبة من طلاب المدارس في اللد تتجهز لمكافحة المخدرات في البلدة


يعمل طاقم مكافحة المخدرات والكحول في اللد والذي يترأسه منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية اللد، سليمان طنوس، بالتعاون مع إدارة المدارس وخدمات الاستشارة النفسية في وزارة المعارف، والعامل على التنمية الاجتماعية والعاطفية لدى الطلاب على تعزيز القدرة على التعامل مع المواقف الحياتية المختلفة. حيث تبنى مؤخرا طاقم مكافحة المخدرات والكحول في البلدة البرنامج "زملاء ومؤثرين" الذي يعمل لسنوات عديدة في سلك التربية والتعليم.
وقد تم اختيار طلاب أصحاب القدرات القيادية والتأثير من قبل المربيات والمستشارات التربويات وذلك من أجل نشر الوعي بين زملائهم بالمدرسة، والذين ينتمون لمدارس عديدة وهي: مدرسة دار الحكمة الإعدادية، مدرسة الهندسة والعلوم أورط اللد، مدرسة أورط الرملة، ومدرسة عتيد اللد، ومدرسة درور الرملة ومدرسة الهدى الرملة.
هذا وتعمل المستشارات في المدارس على تدريب الطلاب لكي تكون لهم المقدرة على توجيه وتمرير ورشات حيوية وهامة لباقي طلب المدرسة ومنها ستتمحور حول موضوع منع تعاطي المخدرات والكحول.
وكجزء من التدريب قد مرر المرشد الأسري وهبه عامر محاضرة تناولت موضوع التحول من شخص متأثر لشخص مؤثر على من يحيطون به من أفراد المجتمع، كما تم اشراك الطلاب بفعاليات من خلال مجموعات صغيرة كما عُرضت أيضا مسرحية "العقاب" وهي مسرحية مونودراما تمثيل محمود مرة لمسرح القلعة.
من الجدير ذكره بأن هذا المشروع، زملاء ومؤثرون، يمنح الطلاب الفرصة على أخذ دور هام في الأساليب ووسائل التوعية، ويكسبهم معرفة ويعزز مكانتهم التعليمية، الثقافية والاجتماعية.
وفي هذا السياق قد شكر منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية اللد أدوريه العيس، مفتشة المستشارات التربويات وصونيا العاصي مرشدة وقاية المخدرات والكحول –שפי.









تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :