- 2016-11-20 18:52:01


البطوف تستقبل محاضرات التبرع في الأعضاء


استضافت مدرسة البطوف في عرابة الاسبوع الماضي محاضرات التبرع في الأعضاء لطلاب المدرسة الاعدادية، حيث مررت مندوبة المركز الوطني لزراعة الأعضاء البشرية، الممرضة مريم شلبي، محاضرات قيمة لطلاب صفوف التاسعة والتي استمرت لمدة يومان.
وقدمت المحاضرة شلبي محاضرات قيمة وغنية بمعلومات مفيدة وقصص انسانية معبرة لطلاب المدرسة، فقد تعرفوا على موضوع التبرع بالأعضاء بشكل موسّع، حيث تم التحدث عن التبرع بالأعضاء في اسرائيل وكيفية التبرع من انسان حيّ لحيّ ومن شخص متوفي لحيّ، فقد شرحت ما هي الحالات التي يمكن التبرع بها وكيف يتم القرار بأن الشخص يمكن أن يتبرع في كل حالة، وشددت بأن التبرع من شخص متوفي لحيّ له شروط خاصة، فالمتوفي يجب أن يكون قد توفي في المشفى تحت أعين الأطباء وتحت مراقبة لبقاء القلب يدق عن طريق أجهزة، وبذلك تكون الحالة بموت جذع الدماغ الذي لن يرجع منها المريض للحياة أبدا، ومن المهم معرفته بأنه تتواجد في كل مشفى طواقم عديدة للتأكد من ذلك.
هذا وقد استفاد الطلاب من المحاضرات التي قدمت لهم فقد اكتشفوا معلومات جديدة ومفيدة في حياتهم والتي يمكن أن تساهم في زرع الإنسانية والتسامح في قلوبهم أكثر. كما أن مندوبة المركز الوطني لزراعة الأعضاء البشرية قد شكرت ادارة المدرسة على استضافتهم لها على مدار يومان، الأمر الذي يساعد ويساهم في بناء مجتمع واعي.

















تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :