- 2016-10-27 10:16:07


نصيحة اليوم من طمبور: تجديد وطلاء المعادن القديمة والصدئة


لان المعدن يمتاز بقوته وصلابته ومرونته العالية، فنرى ان استعماله شائع جدا، خاصة في الاستخدام الخارجي مثل القضبان، الحواجز، السياج اثاث الحدائق وغيرها. ولكن على الرغم من قوتها وصلابتها الا انها تتأثر من تقلبات الطقس والبيئة، وقد تتعرض للتآكل والصدأ، ما قد يؤثر على مظهرها وشكلها وحتى في بعض الاحيان على قوة المعادن. يمكن منع الصدا والتآكل من خلال تجديد لون الاثاث، الذي يعيد المظهر والحيوية للمعادن وبالاضافة الى ذلك يمنحها الحماية من آثار تغيير الطقس.
لتجديد وحماية الاثاث المعدني اليكم هذه النصائح والخطوات المقدمة من شركة طمبور، الشركة الرائدة في مجال الالوان ومواد البناء في البلاد.
1. الخطوة الاولى تنظيف علاج التآكل الصدأ والطلاء القديم: قد تعاني القطع المعدنية من التآكل والصدا ، بسبب تعرضها الدائم للرطوبة ومواد مضرة اخرى. في الغالب الاثاث المعدني الموجود حارج البيت وبالقرب من الشاطئ، يكون أكثر عرضة للتأكل والصدأ وبالتالي يكون بحاجة الى معالجة مستمرة. قبل البدء بعملية الطلاء يجب تهيئة المساحة جيدا، تنظيف بقايا الصدأ، ما قد يضمن التصاق اللون الجديد بالمعدن، وان يبقى لاطول وقت ممكن. يوصى بازالة طبقات اللون القديمة والمتآكلة والصدأ باستخدام ورق الصنفرة الحشن. يوصى بتتطبيق هذه المرحلة ايضا عندما نقوم بتجديد وطلاء الاثاث الموجود داخل المنزل والذي يظهر لكم لنه لا يعاني من التآكل. اذا كان الحديث يدور عن سياج او الحواجز الحديدية، او اي مصطح بمساحة كبيرة، يوصى باستخدام آلات الصنفرة الكهربائية التي تحتوي على تشكيلة كبيرة من الفراشي لان استخدام ورق الصنفرة قد يستغرق الكثير من الوقت. بعد التخلص من طبقات الطلاء المتآكلة والصدأ يجب تجفيف المساحة المعدة للطلاء بقطعة قماش رطبة لازالة بقايا اللون والطلاء الصغيرة، الغبار والاوساخ، الانتظار حتى يجف تماما قبل البدء بطلائه.
2. طرق مختصرة: سحر الهامرتون: مهمة تحضير الاثاث المعدني للطلاء قد تكون طويلة ومٌتعبة، ولهذا الشبب قمنا بشركة طمبور بتطوير دهانات خاصة لطلاء المعادن والتي تُطبق مباشرة على الصدأ. هذه الالوان تمتاز بقدرتها على الالتصاق بالصدأ دون الحاجة لمعالجة الصدأ. سلسلة دهانات هامرتون من طمبور معدة لهذه الاستخدامات، والنتيجة النهائية ستكون مذهلة وبجودة عالية. سلسلة هامرتون تلتصق بصورة جيدة مع المعادن دون اي علاقة لوضع المعادن ، وهي مناسبة للاستخدام على الاثاث الخارجي والداخلي ،تُقصر من وقت تطبيق الدهانات، بتخطي مرحلة التحضير والتنظيف. دهانات هامرتون متوفرة بعدة حِلات: المظهر الخشن الناعم، الماط الحريري وغيرهه.
3. الاختيار الصحيح: دهانات على اساس مائي او على اساس زيتي؟ قبل شراء الدهانات، يوصى بتخصيص وقت للتفكير للاختيار الصحيح لنوع الدهان. بشكل عام ، عند تجديد وطلاء المعادن هناك امكانية للاختيار بين الالوان على اساس زيتي او الالوان على اساس مائي. في حال اخترتم الالوان الزيتية، قد تتحول عملية طلاء المعادن الى عملية طويلة ومعقدة، يرافقها روائح كريهة، بالاضافة الى انه هذه النوعية من الدهانات بحاجة الى وقت طويل لتجف كما انها تسبب الضرر للادوات. عالم طلاء الاثاث المعدني متطور جدا، وما كان في السابق تطور بسرعة بفضل سلسلة الالوان المائية وهي سلسلة هامرتون. كل مرحلة الطلاء اصبحت سهلة، صديقة للبيئة وللمستخدم، استخدام طلاء على اساس مائي مناسب لطلاء المعادن في المنزل، او للقطع المعدنية في غرف الاطفال او بالقرب من الحيوانات, الطلاء المائي هو صديق للبيئة ويجف خلال فترة زمنية قصيرة، وهي مناسبة لتجديد القطع المعدنية بمساحات كبيرة ومنحها مظهر اكثر لمعانا واناقة.
4. عالم كامل من الزخارف: تجديد وطلاء المعادن هي فرصة جيدة لتغيير شكل ومظهر المعادن، لا توجد حاجة للعودة الى اللون /المظهر الاصلي ويمكن تغيير مظهر ونسيج اللون.يوصى بتخصيص الوقت للتفكير لان الامكانيات كثيرة، ولديكم الآن فرصة لمنح الاثاث المعدني مظهر مختلف ملائما لذوقكم الامر الذي سيساهم بالتأكيد في تصميم منزلكم والحديقة.
الجدير بذكره ان الالوان في الصور هي للتوضيح فقط، قد يكون هناك فروق بين اللون في الصورة وعلى الجدار، للحصول على اللون المطلوب يُفضل الاستعانة بكتالوج الالوان من طمبور.
إن كانت لديكم أية أسئلة أو ان كنتم بحاجة إلى أفكار جديدة انتم مدعوون لاستشارة خبراء طمبور باتصال مجاني على الرقم 1800321321 أو الدخول إلى الموقع الالكتروني للشركة www.tambour.co.il

تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :