- 2016-10-07 17:56:50


اسس وطرق ونصائح لتصميم المنزل من شركة طمبور


يُعتبر المنزل ملاذنا الآمن، الزاوية الخاصة لكل شخص حول العالم، ولهذا من المهم ان نشعر بالراحة والهدوء في المنزل، وان يمنحنا شعور جيد. الطريقة الوحيدة للقيام بهذا هي من خلال تصميم المنزل.
لتتعرفوا اكثر على مجال تصميم المنزل ، طريقة تصميم المنزل وللحصول على معلومات حول هذا الموضوع اليكم هذه المقالة المقدمة من شركة طمبور ، الشركة الرائدة في مجال الالوان ومواد البناء في البلاد.
مجال تصميم المنزل لم ياتِ لتغيير شكل الغرفة، مكان الشبابيك، الابواب او الجدران. هذه الامور من اختصاص مصممي الديكور الداخلي. تصميم المنزل هي الامور المتعلقة بطلاء الجدران، المصابيح، الستائر او الوسائد، هذه التفاصيل الصغيرة التي تعطي مظهر خاص للغرفة وتميزها عن باقي غرف المنزل.
ما هي طريقة تصميم المنزل؟
مجال تصميم المنزل يأتي لِيُكمِل عمل المهندسين ومصممي الديكور الداخلي، في عملية تصميم المنزل يتم التركيز على موضوع دمج الالوان، المواد، الانسجة(الاقمشة)، التخطيط الصحيح واختيار قطع اثاث ملائمة ومناسبة، استخدام صحيح للاضاءة الطبيعية والاصطناعية، وبلورة خطة واسلوب تصميم ليلائم الغرفة ولمستخدمي الغرفة والهدف من العرفة سواء كان للعمل او للسكن.
كل عملية التصميم بدءاً من التخطيط الى شراء الاثاث تكون بناء على رغبة الزبون وآخذين بعين الاعتبار الالوان المسيطرة والبارزة في الغرفة، الاضاءة، مبنى وشكل الغرفة وطبعا كيفية استخدامها.
ماذا يشمل التخطيط لتصميم المنزل؟
تصميم المنزل يشمل: اعادة تخطيط كل الغرفة، المرافقة والاستشارة عند اختيار وشراء المواد وقطع وتفاصيل الاثاث المختلفة لكل غرفة، ملائمة الالوان وترتيب عناصر الاضاءة، طريقة وضع الزخارف، ملائمة الصور والنباتات، بالاضافة الى الاستشارة في كل ما يتعلق بالشبابيك، تخطيط لحلول التخزين، تخفيض العبء التصميمي في الغرفة، اعادة تجنيد الاثاث والأَسٍّرة. باختصار كل ما انتم بحاجة اليه لاضفاء الجو المطلوب والمظهر الصحيح للغرفة.
لمن تُناسب مرحلة تنفيذ تصميم المنزل؟
عملية تصميم المنزل ملائمة لكل شخص يريد ترميم المنزل، يخطط الانتقال الى شقة جديدة، مكان عمل جديد، ويشعر انه حان الوقت لادخال بعض التأثير والتجديد في غرف المنزل او في المكتب.
باستخدام ومن خلال تصميم المنزل المهني- بلمسات صغيرة وانيقة من الالوان والنمط، بدون كسر او هدم جدران، وبدون انفاق الكثير من الاموال يمكن الحصول على نتائج رائعة وومذهلة لتجديد شكل الغرفة.
تريدون اعطاء منزلكم مظهر جديد؟ اليكم هذه النصائح من شركة طمبر لتصميم المنزل:
· لا تتسرعوا باختيار اللون. اتركوا اختيار اللون للنهاية، مروحة الالوان من طمبور واسعة وتشمل آلاف الالوان، وكل لون يختلف من منزل لمنزل، لان مصادر الاضاءة تختلف- فاذا احببتم لون في بيت احد المعارف فليس بالضرورة ان يلائم منزلكم. على اللون الذي قمتم باختياره ان يناسب الاثاث، السجادة، الصور والتفاصيل الصغيرة في الغرفة. فقط بعد وضع كل العناصر والاكسسوارات في الغرفة يمكنكم اختيار اللون المناسب لكم.

· إعطاء الأثاث الخاص بك مساحة قليلة للتنفس: حاولوا تجنب اكتظاظ الغرفة. انتم لستم بحاجة لملئ كل الفراغات في الغرفة مع الاثاث والاكسسوارات. تذكروا قاعدة less is more. في غالبية المرات يفضل استثمار الكثير عند اختيار الاثاث الملائم بدلا من الاستثمار باختيار عدد كبير من القطع ولكنها غير ملائمة.

· علقوا الصور بارتفاع مناسب: في المعارض والمتاحف يعلقون القطع الفنية بحيث يكون منتصف اللوحة يعلو بـ 150-140 سم عن الارض، وانتم عليكم القيام بنفس الامر، واحدة من الاخطاء الاكثر شيوعا بتعليق الصور هي تعليقها بما يتناسب مع ارتفاع وعلو المبنى، فاذا كان سقف المبنى مرتفع جدا فالاغلب يفترض انه يجب تعليق الصورة بارتفاع كبير.

· قوموا بتصوير الغرفة: اذا كنتم غير متأكدين من ارتفاع الصورة المطلوب، او اذا كنتم غير متأكدين ماذا يجب وضع في زاوية الغرفة لملئ الفراغ ، كل ما عليكم فعله هو تصوير الغرفة، فتح الصورة باستخدام برنامج الفوتوشوب، بالـ Paint، او اي برنامج /تطبيق آخر كي تتمكنوا من تمييز الناقص. النظر الى الغرفة المصورة يمنحكم منظور موضوعي اكثر، تماما كما لو رأيتم الصوةر في مجلة ما. نظرتكم تُصبح نقدية أكثر، تتضح لكم الصورة اكثر حول ملائمة الالوان والاثاث، وتفهمون فجأة اي لون يلائم الجدار او ربما ستشعرون ان اضافة مجموعة من القناني الزجاجية الى القسم العلوي من الرف يمنح مظهر مميز للغرفة.

· اعرفوا كيفية ترتيب الاثاث على السجادة، عادة هناك 3 طرق يمكنكم استخدامها لترتيب الاثاث على السجادة:

1. فوق: اذا كانت السجادة كبيرة جدا، فيمكنكم وضع كل الاثاث فوقها، اذا قمتم بذلك ، فستحصلون على غرفة بمظهر فاخر وانيق. اذا امكن حاولوا ابقاء اطراف السجادة فارغة.

2. في الخارج: اذا كنتم تملكون غرفة صغيرة، فابقاء ارجل الاثاث خارج السجادة هو اختيار ممتاز واقتصادي بالنسبة لكم. على الرغم من ان هذا الامر يبدو هامشي وغير مهم ، ولكن يجب ان تتذكروا عدم اختيار سجادة صغيرة جدا, انتم تريدون سجادة تبدو كأنها تلمس الارجل الامامية للاثاث.

3. الواجهة: ضعوا ارجل الاثاث الامامية على السجادة لخلق مساحة معرفة .

· انشاء نقطة اتصال: في عملية الانتاج هناك شخصيات اساسية، هناك شخصيات ثانوية دورها دعم الشخصيات الاساسية. كذلك الامر في عملية تصميم المنزل عامة وفي مجال التصميم هذه القاعدة صحيحة ايضا. انتم بحاجة لاختيار نجمكم ووضعه في المركز. وظيفة القطع الاخرى في الغرفة هو ثانوي، اذا قمتم بوضعها هي ايضا في المركز ستسببون ازعاج للنظر. المركزي في الغرفة قد يكون صورة خاصة في غرفة المعيشة او رأس السرير في غرفة النوم. ايا كان الامر عليكم اختيار امر يلفت النظر.

· رتبوا المجموعة الخاصة بكم: لا تعرضوا في الغرفة صورة او قطعة اثاث اذا لم تكن ملائمة للتصميم. لا يهم اذا حصلتم على القطعة بالوراثة او كهدية من شخص مهم، اذا لم يكن مناسب لفكرة تصميم الغرفة – ضعوه في مكان آخر او ربما في غرفة اخرى. كوكو شانيل قالت مرة حول استخدام الاكسسوارات انها قبل ان تخرج من البيت تنظر جيدا في المرآة وتتخلص من قطعة واحدة. في التصميم يجب ان تعرفوا متى التوقف عن التصميم وعن اي قطع يجب التخلص.

· ادخلوا الاكسسوارات والقطع التي رأيتم في الحانوت بالابعاد الصحيحة : هناك قطع تبدو جيدة في الحانوت ولكن عندما نحضرها الى البيت ستكون مثل الفيل في غرفة كبيرة، او على العكس ستبدو صغيرة وبلا معنى.

· اضيفوا طبقات من الاضاءة- من خلال اجسام اضاءة مختلفة يمكنكم تحفيظ العين وابراز الامور المهمة لكم. عندما تكون الغرفة مضاءة بشكل متساوٍ لن لن يبرز اي شيء في الغرفة، استخدام عدة اجسام وعدة انواع اضاءة – مثل مصابيح الطاولة، الاضاءة المعلقة على الجدار وحتى الاضواء الكاشفة بالاضافة الى الاضاءة العامة قد تبث الحياة في كل غرفة ومساحة، تمنحه عمق وطابع معين, واذا نجحتم بوضعها في الاماكن الصحيحة قج تنجون فو لفت كل الانتباه والتركيز الى الاماكن والامور المهمة لكم.

· تجاهلوا كل المبادئ لصالح الابداع- التوجيهات والمبادئ العامة والمأطرة تكون نقطة انطلاق لمن يريد اعادة تصميم منزله واستخدام اسس ومبادئ تصميم المنزل ، حتى لو كان قسم من هذه الاسسس غير عملي بالنسبة لهم. فاذا كانت لديكم ترددات وتخبطات فدائما يمكنكم اختيار امر شخصي يجلعكم تبتسمون، والاهم من كل هذا مريح. فالغرف المصممة اكثر من اللزوم ليس بالضرورة ما انتم بحاجة اليه في حياتكم اليومية.

تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :