منى ظاهر- منسّقة إعلاميّة - 2016-02-20 17:53:12


يوغا ضحك في منتدى القراءة والإبداع في مدرسة الجليل الثّانويّة التّجريبيّة في النّاصرة


مؤخّرًا، استضاف منتدى القراءة والإبداع في مدرسة الجليل الثّانويّة التّجريبيّة في النّاصرة ورشة خاصّة في يوغا الضّحك، وجّهتها سمر أبو الهيجاء موجّهة يوغا ضحك وورشات في الدّراما.
وقد جاء التّفكير باستضافة هذا اللّقاء المميّز بمضامينه، بمبادرة من المشرفة على المنتدى المربّية الكاتبة منى ظاهر وبمساندة ودعم من المربّي فيصل طه مدير المدرسة. لأنّ برنامج اليوم يحمل معه طاقات جديدة وغنيّة بعد فترة الامتحانات الفصليّة والمجهود المكثّف الّذي عمل عليه الطّلّاب والطّالبات المشاركون في المنتدى من الصّفوف العاشرة والحادية عشرة والثّانية عشرة، وكي تتجدّد العزائم نحو نشاطات إبداعيّة جديدة.
افتتحت الطّالبة فردوس نخّاش برنامج اللّقاء بكلمة ترحيبيّة بالضّيفة، مبيّنة أهداف منتدى القراءة والإبداع، حيث تعزيز مكانة لغتنا وأدبنا العربيّ والمحلّيّ، وتطوير مهارات الكتابة الإبداعيّة، المشاركة في كلمة الصّباح وفي فعّاليّات وأنشطة مدرسيّة- عرافة، حوار وخطابة، ندوات إبداعيّة ولقاءات ثقافيّة.
ثمّ قدّمت أبو الهيجاء لمحة معرفيّة حول يوغا الضّحك؛ المنشأ والأهداف والفعّاليّات والمميّزات. وبعدها فعّلت المجموعة بتدريبات غنيّة تصاحبها الموسيقى الملائمة، تتركّز بالحركة والتّشارك والضّحك والابتسام.
وقد شارك مع الطّلّاب والطّالبات، إضافة للمدير والمشرفة على المنتدى، المربيّ ابراهيم يونس من الهيئة الإداريّة، والمربّي عايد علي الصّالح مركّز البرامج اللّامنهجيّة، ورائدة حسن المستشارة التّربويّة لطبقة الحوادي عشر في المدرسة.
وقد تمّ اختتام اللّقاء بفعّاليّة استرخاء مع الموسيقى الهادئة والشّموع المضاءة، وتمّ تكريم الضّيفة بهديّة تذكاريّة معنونة بـ: عندما يسكننا العطاء تكون أرواحنا عابقة بالخير.

 













تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :